توصيف مديرية  نظم المعلومات والاتصالات

المديرية

مديرية نظم المعلومات والاتصالات

تعريف بالمديرية

مديرية تعنى بالإشراف على ادارة وأتمتة كل ما يتعلق بالجامعة في مجال نظم المعلومات والاتصالات

أقسام المديرية

1-             دائرة الدراسات الفنية

 

2-             دائرة البرمجة

 

3-             دائرة الشبكات

 

4-             دائرة أتمتة الرواتب والأجور

 

5-             دائرة الأرشفة الالكترونية والتصميم الإعلاني

 

6-             دائرة الصيانة

 

7-             دائرة النشر المعرفي

   

مهام المديرية

1-             متابعة أعمال الأتمتة في مديريات و كليات والجامعة والقيام بالمهام اللازمة لها

2-             تحليل النظم و الإشراف على تنفيذ البرمجيات الجديدة اللازمة حسب الأعمال المحدثة

3-             متابعة تنفيذ وتشغيل البرمجيات المستثمرة - القيام بتشغيل شبكة التعليم العالي و البحث العلمي

4-             تزويد كليات و مديريات الجامعة بالنفاذ على شبكة الانترنيت وتوفير حسابات البريد الالكتروني وتوفير النفاذ إلى المكتبات الالكترونية

5-             وضع الخطط المستقبلية لتشغيل وتطوير الشبكة بما يكفل أدائها على المستوى المقبول وفق المعايير الدولية

6-             وضع خطط الصيانة الوقائية للتجهيزات حاسوبية الموجود في الجامعة

7-             إجراء أعمال الصيانة لتجهيزات الحاسوبية وملحقاتها الموجودة في الجامعة

8-             متابعة أخر المستجدات في مجال تقانة المعلومات والاتصال وتوفيرها لكوادر الجامعة لإطلاعهم وتدريبهم عليها

9-             الاشراف والعمل على متابعة مفاضلة القبول الجامعي الالكتروني بالتنسيق مع المديريات المختصة

10-       القيام بكل ما تكلف به من أعمال أخرى في مجال اختصاصها