توصيف مديرية شؤون الطلاب

المديرية

مديرية شؤون الطلاب

تعريف بالمديرية

مديرية تعنى بالإشراف على شؤون الطلاب والامتحانات بالجامعة بدأً من تقديم الطالب بالمفاضلة ومتابعه قبوله وتسجيله واشتراكه بالامتحانات وترفعه من سنة الى أخرى حتى تخرجه وحصوله على الشهادة الجامعية.

أقسامها

1.    دائرة شؤون الطلاب.

2.    دائرة الامتحانات والشهادات.

مهام المديرية

1.    التجهيز والاعداد والاشراف على المفاضلات الجامعية بشكل كامل.

2.    متابعة تسجيل الطلاب واستيفاء الرسوم الجامعية منه والاشراف على حفظ أضابيرهم وأوراقهم بالشكل المناسب.

3.    اعداد وتأمين المطبوعات المتعلقة بشؤون الطلاب والامتحانات.

4.    تدقيق قرارات التخرج وتدقيق وثائق التخرج وكشوف العلامات والتوقيع عليها.

5.    اعداد وطباعة المصدقات وشهادات التخرج الجامعية.