توصيف مديرية الشؤون المالية

المديرية

الشؤون المالية

تعريف بالمديرية

عملها متعلق بالأمور المالية و المحاسبية في الجامعة

 

أقسامها

1.    دائرة الرواتب والاجور

2.     دائرة الموازنة والنفقات

3.     دائرة الخزينة

4.    دائرة الموارد الذاتية

مهام المديرية

1.    إعداد مشروعات الموازنتين العادية والاستثمارية بالتعاون مع الجهات المعنية.

2.    مراقبة وتدقيق الأعمال المالية من إيرادات ونفقات.

3.    التأشير على صكوك عقد النفقات ،قبل توقيعها.

4.    القيام بمعاملات تصفية النفقات وإعداد أوامر الصرف لهذا الغرض ومسك حسابات اعتمادات الموازنة والنفقات المعقودة وأوامر الصرف الصادرة والمصروفة ودفاتر شطب الرواتب والتعويضات.

5.    إعداد ما يلزم لتأمين تمويل الجامعة بالمال اللازم وفق الأصول المقررة لتغطية جميع النفقات بمختلف أنواعها.

6.    إدارة حسابات السلف والأمانات والإيرادات وتحويل جميع المبالغ إلى جهاتها ومتابعة تحصيل الحقوق المالية للجامعة.

7.    القيام بمهام الخزينة ضمن الحدود المعينة فيما يتعلق بالقبض والصرف.

8.    إعداد جميع البيانات الشهرية المتعلقة بالإيرادات والنفقات وتقديمها إلى وزارة المالية.

9.    القيام بإجراءات تحويل استحقاقات الموفدين بالقطع الأجنبي ومتابعتها.