الرئيسية / الأخبار / الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية

تسعى الكلية لأن تكون كيانا علميا – تعليميا وتأهيليا معترفا به ومعتمدا ضمن مؤسسات وزارة التعليم العالي محليا ودوليا, كما تسعى لتطوير مجالات التربية البدنية والرياضية على مستوى التعليم والتدريب وفي تحقيق رؤية الجامعة في تجسيد فلسفة التعليم العالي في تحقيق احتياجات المواطن والمجتمع .

الرسالة

مواكبة تطورات العصر والتميز في مجالات إعداد و تأهيل الكوادر المتخصصة في علوم التربية البدنية و الرياضية والتطوير المستمر للتعلم والتدريب الرياضي على كافة المستويات في الجمهورية العربية السورية وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي والاتحادات الرياضية والهيئات والمنظمات الأخرى , وكذلك مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة والجامعات الأخرى والتقويم المستمر لمستوى طلاب الكلية وفقا للمعايير الوطنية والارتقاء بالبحث العلمي في مجال التربية الرياضية وتقديم خدمة مجتمعية مميزة لكسب ثقة المجتمع في خريجيها وفقا لمتطلبات سوق العمل على المستوى الداخلي والخارجي .

المهام والأهداف

تهدف كلية التربية الرياضية من خلال برامجها ومناهجها النظرية والتطبيقية في حدود رسالتها الى تحقيق ما يلي :

1- إعداد كادر من المتخصصين في مختلف علوم التربية الرياضية والبدنية واختصاصاتها (التدريبية – الادارية – التدريسية ) وتأهيلهم وتزويدهم بمستوى عال من العلوم النظرية والتطبيقية.

2- التأهيل المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية من خلال المشاركة في الدورات المتخصصة والمشاركة في المؤتمرات على المستوى المحلي والدولي .

3- إعداد الأطر اللازمة والقادرة على المشاركة في إدارة برامج ومناهج التربية البدنية والرياضية على صعيد المجتمع والدولة.

4- نشر وتعميق الثقافة البدنية والرياضية وتطويرها والعمل على حل مشكلاتها بما في ذلك إقامة دورات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر .

5- نشر ثقافة الجودة في مجال التربية البدنية والرياضية في الكلية.

6- إرساء قواعد البحث العلمي والحث على اعتمادها أساساً لتحديث المنطلقات النظرية والعلمية في كافة مجالات التربية البدنية والرياضية الرسمية والأهلية.

7- تحديث برامج ومناهج وخطط التدريس والتدريب بما ينسجم وحاجات تطوير المجتمع.

8- تطوير البنية التحتية للكلية وتزويدها (بالمخابر والملاعب)حسب الإمكانات المتوفرة.

9- تفعيل علاقات التعاون والشراكة مع وزارتي التربية والتعليم العالي والاتحاد الرياضي بما يسهم في تطوير المعارف والمهارات لكل من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.