الرئيسية / الأخبار / إعلانات / تعليمات هامة حول المحاضرات الإلكترونية

تعليمات هامة حول المحاضرات الإلكترونية

السادة أعضاء الهيئة التعليمية

إشارةً إلى قرار مجلس الوزراء المتضمن تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد التقانية العامة والخاصة، وحرصاً على سير العملية التعليمية، يطلب إليكم ما يلي:

1- تجهيز المحاضرات بشكل ملفات إلكترونية PDF، ليتم رفعها على الموقع الرسمي للكلية والصفحة الرسمية على Facebook لتسهيل وصولها إلى الطلاب. ويمكن تجهيز المحاضرات بشكل ملفات إلكترونية PowerPoint للاستفادة من ميزة الصوت في إضافة الشروحات والتعليقات الإيضاحية.

2- يمكن استخدام خدمة google class للاستفادة من ميزة الصف الافتراضي وتسهيل التواصل والتفاعل بين المدرس والطلاب من خلال ما يلي:

– ضرورة وجود حساب gmail للمدرس والطالب.

– التسجيل في google class من خلال الرابط: www.classroom.google.com.

– يقوم المدرس بإنشاء صف افتراضي ورفع المحاضرات والجدول الزمني بالإضافة إلى الوظائف ومناقشة الطلاب.

– يقوم الطالب بالدخول إلى الصف وتنزيل المحاضرات اللازمة ومناقشة المدرس بالمقررات.

– ضرورة استخدام برنامج VPN لخدمة google class.

– يوجد تطبيق خاص بخدمة google class يمكن تحميله على الموبايل.

دليل استخدام google class.

شاهد أيضاً

إعلان جامعة حماه لإجراء مسابقة واختبار لتعيين واستخدام عدد من العاملين من كافة الفئات

التفاصيل