الرئيسية / حول الكلية

حول الكلية

كلية طب الأسنان

أحدثت كلية طب الأسنان بموجب مرسوم إحداث جامعة البعث رقم /44/ لعام 1979 ومقرها مدينة حماة، وقد بدأت الدراسة فيها منذ مطلع العام الدراسي 1979 -1980 في مبنى كلية الطب البيطري حتى عام 1983 حيث انتقلت إلى المبنى الكبير لثانوية ابن رشد الذي جرى تعديله وتوسيعه لاحقاً ليضم أجنحة تعليمية ومختبرات علمية وعيادات تستقبل المرضى للمعالجة السنية ولتدريب الطلاب وأصبح هذا المبنى مقراً رسمياً لكلية طب الأسنان وقد الحقت كلية طب الأسنان بجامعة حماه التي أحدثت بمرسوم رقم ( 19 ) للعام2014  .

– تهدف كلية طب الأسنان إلى مايلي :

1- تأهيل طبيب الأسنان الممارس ذي الكفاءة العالية القادر على تلبية حاجات المجتمع الصحية السنية الوقائية  والعلاجية .

2- تطوير وسائل وأساليب البحث والتعليم وتوفير المؤلفات الجامعية والمرجعية وتعريب المصادر الأجنبية وتوحيد المصطلح الطبي العربي

3- تأهيل المختصين في مختلف ميادين طب الأسنان وتزويدهم مستوى عال من المعرفة في مجال اختصاصهم وذلك من خلال افتتاح وتطوير درجات الدراسات العليا .

4- توثيق التعاون مع جميع القطاعات المعنية بالأمور الصحية داخل الجمهورية العربية السورية وخارجها .

5- توفير إمكانيات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر لأطباء الأسنان العاملين في مختلف الاختصاصات لتطوير   الخدمات في القطاع العام والخاص وربط الجامعة بالمجتمع .

6- تربية شخصية الطالب العلمية والفكرية والاجتماعية وإنماء وعيه القومي وحبه للعمل وتشجيع النشاط الثقافي والفني والاجتماعي

7- توثيق الروابط الثقافية مع الكليات والهيئات العلمية الطبية المعنية في الجمهورية العربية السورية وكليات طب الأسنان العربية والأجنبية بهدف تطوير البحث العلمي والدراسات العليا وتحديث المناهج فـي كليـات طب  لأسنان في الوطن العربي .

8- توفير بيئة مناسبة للبحث العلمي في مجالات طب الفم والأسنان من خلال دعم تبادل الباحثين مع مراكز البحوث والجامعات العربية والأجنبية وتوفير الإمكانيات المادية الكاملة لإجراء هذه البحوث .