اجتمعت يوم الثلاثاء 8/5/2018 اللجنة المشكلة في جامعة حماة للتحضير للمعسكرات الإنتاجية في الجامعة لعام 2018 والتي ستنطلق بعد انتهاء امتحانات الفصل الثاني لعام 2017/2018.

تم اقتراح إقامة أربعة معسكرات إنتاجية منها ما سيكون داخلي ومنها خارجي :

-       كلية الطب البيطري

-       كلية الهندسة الزراعية

-       الكلية التطبيقية

-       كلية طب الأسنان

تناول جدول الأعمال دراسة وتحديد أماكن إقامة المعسكرات بما يحقق الغاية والهدف منها وهي تقديم المعلومة والخبرة العملية للطلاب مع تقديم الخدمة للمواطنين من قبل الجامعة تحقيقاً لشعار ربط الجامعة بالمجتمع .

1-  معسكر كلية الطب البيطري : تمثل اقتراح مكان إقامته باختيار ناحية في محافظة طرطوس تتميز بوجود ثروة حيوانية كبيرة (أبقار – أغنام- دواجن)  بالإضافة إلى وجود صعوبة لدى المواطنين في هذه المنطقة بتحمل أعباء وتكاليف المتابعة الطبية البيطرية والعلاج لثروتهم الحيوانية ، وبالتالي تشكل إقامة المعسكر في هذه المنطقة وتقديم هذه الخدمة حالة وطنية رائعة .

وسيكون عدد الطلاب المشاركين ما يقارب /200/ طالب من طلاب السنة الرابعة وطلاب الدراسات العليا.

 2-  معسكر كلية طب الأسنان: المكان الأنسب لإقامته في مبنى الكلية نظراً لتوفر كافة التجهيزات والمعدات اللازمة بالإضافة لاقتراح جولات ميدانية (تشخيصية وتوعية) إلى ريف محافظة حماة بشكل يومي  بواسطة العيادة المتنقلة - يُذكر أن عيادة طب الأسنان المتنقلة في جامعة حماة مخصصة أثناء العام لزيارة ذوي الشهداء وجرحى الحرب في جميع ريف المحافظة وتقديم العلاجات اللازمة لهم – أما أثناء المعسكر فسيتم تقديم الخدمة لكافة المواطنين غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج.

يبلغ عدد الطلاب المشاركين في المعسكر قرابة /130/ طالب من طلاب السنة الرابعة وطلاب الدراسات العليا /ماجستير ودكتوراه/.

3-  معسكر كلية الهندسة الزراعية: وهو أول تجربة في الكلية بجامعة حماة لذا تم اقتراح أن يكون خارجي أي يبدأ الدوام صباحاً وينتهي عند الظهر والأماكن المقترحة للزيارة ( وحدة استنبات الشعير – البحوث الزراعية – مزرعة الأبقار – وحدة تربية الدواجن وغيرها ) ويبلغ عدد الطلاب المشاركين قرابة /121/ طالب.

4-  معسكر الكلية التطبيقية: يتضمن المعسكر ثلاثة محاور:

-       شبكات

-       الكترون وكهرباء

-       تحكم آلي وبرمجة القطع الالكترونية

وتم اقتراح أن يكون المعسكر داخل المحافظة مع الاستعانة بالمهندسين من ذوي الخبرة والاختصاص والمخترعين في المحافظة لتحقيق أقصى فائدة لدى الطلاب.

كما تم اقتراح زيارة للكلية التطبيقية في جامعة تشرين والاطلاع على المخابر وكافة تجهيزاتها وآلية عملها.

يبلغ عدد الطلاب المشاركين ما يقارب /160/ طالب من طلاب السنة الرابعة.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة – الرفيق وليد الثلث عضو قيادة فرع حماة للحزب رئيس مكتب التربية والتعليم العالي - الرفيق محمد علي مخلوف عضو قيادة فرع حماة للحزب رئيس مكتب الشباب – الرفيق الدكتور معن قندقجي أمين شعبة التعليم العالي - السيد أمين جامعة حماة – السادة عمداء الكليات المختصة - الرفيق رئيس فرع حماة للاتحاد الوطني لطلبة سورية- السادة المدراء المركزيين المعنيين في جامعة حماة.