اختتام فعاليات المؤتمر الخامس للدواجن في جامعة حماة

تركزت توصيات ومقترحات المؤتمر الخامس للدواجن الذي اخُتتمت فعالياته يوم الأربعاء 25/4/2018 على مدرج كلية الطب البيطري بجامعة حماة حول التدريب المستمر للأطباء البيطريين وإجراء دورات التأهيل والتخصص

بالإضافة إلى وضع خارطة للقاحات وفقاً للخارطة الوبائية لأمراض الدواجن، كذلك التوعية حول مخاطر الاستخدام العشوائي للأدوية والصادات الحيوية، والتشديد على مراقبة المسالخ ومنافذ بيع منتجات الدواجن، مع دراسة وضع التسويق لمنتجات الدواجن وتأسيس شركة مختصة لتسويق المنتجات داخلياً وخارجياً.

بالإضافة إلى الخطوات التي اتخذتها نقابة الأطباء البيطريين مع وزارة الزراعة لدعم قطاع الدواجن كان أهمها إلغاء الحصرية على شراء واستيراد الأعلاف وإنشاء الرابطة السورية لطب الدواجن.

لقد شكّل المؤتمر والمعرض المرافق له في صحة وصناعة الدواجن محطة لقاء هامة في تبادل الخبرات والأفكار العلمية بين المحاضرين والمشاركين الذين عرضوا العوائق والصعوبات التي تواجه قطاع الدواجن وماهي الحلول الداعمة له علمياً وتقنياً للحفاظ على صحة وتربية الدواجن وزيادة إنتاجها.

وفي الختام تقدم الدكتور محمد فاضل عميد كلية الطب البيطري باسم جامعة حماة بأسمى آيات الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المؤتمر من محاضرين ومشاركين وشركات راعية ولجان منظمة.

ومن ثم تم تقديم شهادات التقدير ودروع جامعة حماة إلى الشركات الراعية للمؤتمر

كما تم تقديم دروع من قبل الشركة المنظمة للمعرض المرافق للمؤتمر إلى الشركات المشاركة في المعرض

من قبل الأستاذ الدكتور سامر ابراهيم نائب رئيس جامعة حماة للشؤون العلمية والأستاذ الدكتور درغام رحال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والأستاذ الدكتور محمد فاضل عميد كلية الطب البيطري بجامعة حماة والدكتور عبد الحميد العموري نائب رئيس نقابة الأطباء البيطريين في سورية ممثلاً عن النقابة.

 

المكتب الصحفي

                                                                                                                    رئيفة زينو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *