خلال جولة تفقدية في كليتي الهندسة الزراعية والمعمارية في جامعة حماة حيث أجري يوم الخميس 5/9/2019 الساعة العاشرة صباحاً امتحان القبول لكلية الهندسة المعمارية وذلك في قاعات ومراسم كلية الهندسة المعمارية مع الاستعانة بقاعات كلية الهندسة الزراعية وبلغ عدد المتقدمين للامتحان /332/ طالب وطالبة .

وذكر الدكتور عبد الرزاق السالم عميد كلية الهندسة المعمارية أن مدة الامتحان /4/ ساعات وقد تم تجهيز القاعات الامتحانية بكل ما يلزم لينجز الطلاب امتحانهم في ظروف مناسبة ومريحة.

كما تم التنسيق مع اتحاد الطلبة للتواجد و مساعدة الطلاب لدى وجود أي غموض و إرشادهم إلى القاعات الامتحانية ، بالإضافة إلى الاستعانة بعناصر من الشرطة لضبط النظام.

وأضاف الدكتور عميد الكلية أن تقييم أعمال الطلاب سيتم من قبل لجنة متخصصة مركزية في الوزارة ومن ثم تصدر النتائج وفق قوائم مؤتمتة ترسل إلى الوزارة بحيث يقبل الطلاب في الكلية بعد المفاضلة بين الناجحين في اختبار القبول وفق درجاتهم في الثانوية العامة بالإضافة إلى الطاقة الاستيعابية للكلية.

وأعرب الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة عن سعادته بجيل جديد يطرق أبواب الجامعات للنهل من علومها والمساهمة في بناء الوطن .

بدوره أشاد الرفيق أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي بجيل الشباب الواعد وبكفاحه واستمراره في طلب العلم تيمناً بكفاح ونضال جيشنا البطل الجيش العربي السوري في الدفاع عن وطننا الحبيب حتى تحرير آخر ذرة تراب من رجس الإرهاب خلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

  • كما تم تفقد مراكز المفاضلة العامة في كليتي الهندسة الزراعية والمعمارية و التأكد أن الأمور تسير وفق المطلوب وبالشكل المريح للطلاب وذويهم بدءاً من فرز موظفين من مديرية شؤون الطلاب المركزية من أجل شرح مبادئ المفاضلة العامة للطلاب، إلى التنسيق مع اتحاد الطلبة من أجل مراقبة بيع الطوابع للطلاب بالسعر المناسب ، وكذلك التواصل مع قيادة الشرطة من أجل تأمين المراكز بالشكل الأمثل، وأيضاً تجهيز المراكز بالعدد المناسب من الكمبيوترات والطابعات والأدوات اللازمة لعملية التسجيل في المفاضلة.
  • وعلى هامش الزيارة تفقد الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة أعمال البناء والتأهيل التي تجري في الكليتين حيث تم استكمال تأهيل /5/ مخابر من أسقف مستعارة وفرش تكنولوجي في كلية الهندسة الزراعية (مخبر الكيمياء – مخبر الإنتاج الحيواني – مخبر الحشرات – مخبر النبات – مخبر التربة) وقد ذكر الدكتور ماجد موسى عميد كلية الهندسة الزراعية أن تجهيزات مخبري الكيمياء والإنتاج الحيواني موجودة وتم شراؤها وسيتم العمل على نقلها وتثبيتها في المخابر من قبل أخصائيين للتأكد من جاهزيتها و لتوضع في خدمة الطلبة مع بداية العام الدراسي 2019/2020.
  • وكذلك بالنسبة للطابق الإضافي الذي يتم بناؤه في كلية الهندسة المعمارية حيث يضم قاعات ومراسم ستساهم في دعم العملية التعليمية والذي سيتم استكماله في القريب وفق ما ذكرت الشركة المنفذة للأعمال.

قام بالجولة كل من السادة:

الرفيق  المهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي

الدكتور محمد حزوري محافظ حماة

الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة

الدكتور معد النجار نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية

الدكتور كنجو كنجو نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية

الدكتور عبد الرزاق السالم عميد كلية الهندسة المعمارية

الدكتور ماجد موسى عميد كلية الهندسة الزراعية

الأستاذ يوسف حلاق مدير مديرية شؤون الطلاب المركزية

 

 

                                                                                                                   المكتب الصحفي

                                                                                                                     رئيفة زينو

 

 

6

5

 8

 2 3  

 71