عُقد يوم الاثنين 27/5/2019 الاجتماع الأول للتحضير للملتقيات الإنتاجية  في الجامعة لعام 2019.

وبداية حديثه أشار الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس الجامعة أن إعادة انطلاقة هذه الملتقيات كان في عام  2016 بعد أن توقفت خلال فترة الحرب ببث الروح فيها من خلال مشاركة ثلاثة كليات (كلية الطب البيطري – كلية طب الأسنان –الكلية التطبيقية)

وفي هذا العام ستنضم إلى التجربة كليات الطب البشري والصيدلة والهندسة المعمارية إضافة إلى الكليات التي سبق وأقامت هذه الملتقيات ككلية الطب البيطري وطب الأسنان وكلية الهندسة الزراعية  والكلية التطبيقية رغم الإمكانيات المحدودة .

و وفقاً للخطة الدرسية لكلية الطب البيطري فإن الملتقى الإنتاجي الخاص بطلابها إجباري أما بقية الملتقيات للكليات الأخرى فهي اختيارية.

وكمقترح سيتم إقامة ملتقى الطب البيطري في محافظة حماة – ناحية عوج - بلدة نيصاف والهدف من اختيار هذه البلدة  أنها تحتاج لهذه الخدمة فالريف حولها واسع  كما تحتوي ثروة حيوانية هامة جداً وسيعود هذا الأمر بالفائدة على المواطنين بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمواشيهم وحيواناتهم الموجودة لديهم، كما سيحقق فائدة علمية وعملية تدريبية  للطلاب من جهة ثانية .

وسيضاف إلى ملتقى الطب البيطري في بلدة نيصاف ملتقيات الطب البشري والصيدلة وعيادة طب الأسنان المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين في تلك البلدة وما يحيط بها من بلدات فهي ككل مناطق سورية قدمت الكثير من الشهداء والجرحى للوطن وتستحق الاهتمام وتقديم الخدمات اللازمة لها.

بالنسبة لملتقى كلية الهندسة المعمارية  موقع عمل الملتقى الإنتاجي داخل الكلية و سيتم العمل على رفع أحد المعالم الأثرية في منطقة السلمية.

أما كلية طب الأسنان فالملتقى الإنتاجي ضمن الكلية وإقامة الطلاب في المدينة الجامعية وسيتم استقبال المرضى في عيادات الكلية وتقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية المناسبة لهم.

وكذلك بالنسبة للكلية التطبيقية والهندسة الزراعية موقع الملتقى الإنتاجي لكل كلية  ضمن حرم الكلية  إضافة إلى زيارات ميدانية إلى مركز البحوث الزراعية وشركة الاتصالات والمحطة الحرارية بحسب الاختصاصات.

تمت المناقشة أثناء الاجتماع للتحضير والانتهاء من كافة الترتيبات والاحتياجات اللازمة لتكون الملتقيات الإنتاجية لهذا العام وفق المستوى المطلوب وبما يحقق الفائدة المرجوة منها.

حضر الاجتماع

 الرفيق وليد الثلث عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والتعليم العالي

الرفيق محمد مخلوف عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب

الدكتور معد النجار نائب رئيس الجامعة الإدارية للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب

الأستاذ كرم إدلبي أمين جامعة حماة

السادة عمداء الكليات والمدراء المعنيين .

                                                                                                       المكتب الصحفي

                                                                                                           رئيفة زينو

 

 moltaka1moltaka2moltaka13