للعام الثالث على التوالي تنتشي جامعة حماة احتفالاً بأبنائها من الخريجين لعامهم الدراسي 2017/2018، بعد أن بذلوا الجهد والتعب للوصول إلى الهدف..

وهو ما أشاد به الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة في كلمته التي أعرب من خلالها عن فرحه وفخره بما أنجزه أبناء جامعة حماة التي خطت على الرغم من حداثة عهدها خطوات استثنائية وهامة حيث قامت بإنشاء علاقات واتفاقيات مع الجامعات والمنظمات والهيئات المحلية والعالمية ، كما قامت بالعديد من المشاريع الحيوية من الأبنية والمخابر ومستلزمات العملية التعليمية ووضعت خارطة طريق لإعداد الخريج المناسب لسوق العمل وتنشيط آليات البحث العلمي والدراسات العليا لتحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع.

تضمن برنامج الحفل الذي كان برعاية كريمة من السيد الدكتور وزير التعليم العالي الوقوف دقيقة صمت ،النشيد العربي السوري، أداء القسم لكل من كليات ( الطب البشري – طب الأسنان – الطب البيطري) ومن ثم العروض الرياضية والفنية واللوحات الخلفية ( لوحة شعبية بيادر العطاء- لوحة الزومبا – ألعاب ومسابقات دبكة الباكية – لوحة غسق ).

تلا ذلك تكريم الخريج الأول من الكليات والمعاهد .

بلغ عدد الخريجين مايقارب الـ /2600/ خريج من كليات (الطب البشري – طب الأسنان – الطب البيطري- الهندسة الزراعية – الهندسة المعمارية – التربية الرياضية – الاقتصاد – التربية- الآداب -  العلوم) والمعاهد التقانية المتوسطة (معهد الحاسوب – معهد الخدمات الطبية الطارئة – معهد طب الأسنان – معهد الطب البيطري).

وفي الختام برقية للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد ألقاها رئيس جامعة حماة.

حضر الاحتفال الرفاق أمناء فروع حماة وإدلب والرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي

السيد الدكتور محافظ حماة

مطران حماة للروم الأرثوذكس وسائر المشرق

السيد رئيس المجلس الإسلامي الاسماعيلي لسورية

السيد ممثل السفارة الإيرانية

وحشد من الرفاق والسادة القياديون في الحزب والدولة ومجلس الشعب

أقيم الحفل في صالة الشهيد ناصح علواني الرياضية التي اتسعت لما يقارب الـ /8000/ شخص من خريجين وأهالي وقائمين على الحفل وذلك يوم الخميس تاريخ 29/11/2018.

                                                                                                                         

                                                                                                                                المكتب الصحفي

                                                                                                                                   رئيفة زينو