(وقعت جامعة حماة اتفاقيات تعاون وتبادل ثقافي مع ثلاث جامعات إيرانية هي ( جامعة فردوسي لمدينة مشهد وجامعة أمير كبير التقنية إضافة إلى توقيع اتفاق نوعي مع جامعة الزهراء للإناث

تم ذلك خلال زيارة الوفد الذي ترأسه الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة وعضوية عدد من عمداء الكليات والأساتذة والمدراء المركزيين في الجامعة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

وأشار رئيس جامعة حماة إلى أهمية هذه الاتفاقيات حيث أن مضمونها يركز على التبادل العلمي والثقافي للطلاب والأساتذة للدراسة في إيران واستكمال تحصيلهم العلمي ، مع تبادل الخبرات العلمية والزيارات المتبادلة بين الأساتذة ، والاستفادة من الخبرات التقنية بين جامعة حماة ومختلف الجامعات الإيرانية .

مضيفاً: ما يميز الاتفاق الموقع مع جامعة الزهراء هو التركيز أيضاً على شريحة الإناث داخل القطر، الأمر الذي يهم الأهالي بشكل كبير ويؤمن انتقال الطالبات لاستكمال تحصيلهم العلمي في إيران، معتبراً أنه للمرة الأولى توقع هذا النوع من الاتفاقيات وهذا يُحسب لجامعة حماة، وينعكس إيجاباً على واقعها التعليمي مؤكداً أن التعاون للجامعة مع الجامعات الإيرانية يعتبر سابقة لدى جامعة حماة.

ولفت سلطان إلى أهمية الاستفادة من خبرات وتجارب الجامعات والآليات والأساليب التي تتبعها للارتقاء بمستواها العلمي والتدريسي، الأمر الذي له تأثير مهم في الطلاب ويُطور من خبراتهم ومعارفهم ويعزز من المهارات التي يمتلكونها في استكمال تحصيلهم خارج القطر.

ونوّه رئيس الجامعة بأنه لا تحديد لمسار الاتفاقيات الموقعة على صعيد وضع عدد للطلاب والطالبات، مؤكداً أن الاتفاقيات "فضفاضة" وجرى التباحث على مختلف المسائل التي تهم جامعة حماة والجامعات الإيرانية ليُصار إلى العمل بموجب الاتفاقيات وإجراء العديد من الزيارات المتكررة مع متابعة تنفيذ بنود الاتفاقيات الموقعة خلال الفترة القادمة.

تخلل توقيع كل اتفاقية عرضاً تعريفيا بكلا الجامعتين وعدد الكليات في كل جامعة وسبل تفعيل هذه الاتفاقيات لرفع السوية العلمية لكلا البلدين الشقيقين بالإضافة إلى القيام بزيارات تعريفية لعدد من كليات الجامعة ومكتبتها وبعض المراكز العلمية التابعة لها.

                                                                                         المكتب الصحفي

                                                                                           رئيفة زينو

 

صورة1

صورة2صورة6 

صورة4صورة5