عُقد في رئاسة جامعة حماة اليوم الأربعاء 18/4/2018 اجتماعاً ، ناقش المعنيون خلاله استعدادات وتحضيرات الجامعة لافتتاح المؤتمر الدولي الخامس لطب الدواجن الذي سيتم يوم الاثنين القادم بتاريخ 23/4/2018 .

كما سيرافق افتتاح المؤتمر تدشين عدة مواقع لجامعة حماة تعتبر إنجازات هامة على صعيد تقديم الخدمة لطلاب الجامعة أولا ولجميع مواطني محافظة حماة ثانيا وهي:

  • المعهد العالي للغات الذي تم إحداثه بالمرسوم رقم /157/ لعام2017 حيث تم تقديم الخدمة لطلاب وموظفين وأعضاء هيئة فنية ممن كانوا مضطرين للسفر إلى محافظات أخرى لإجراء دورات أو امتحان اللغة ، حيث تم إجراء /5/ امتحانات للقيد في درجة الماجستير وبلغ عدد المتقدمين / 1424/ ، و/4/ امتحانات دكتوراه بلغ عدد المتقدمين إليها/121/ متقدم.
  • الوحدة السكنية الثالثة صرح حضاري أُنجز في زمن الحرب وبخدمة ممتازة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للوحدة 1064 طالب، سيتم توزيع الطلاب على الغرف ذكوراً وإناثاً من طلاب الكليات العلمية الطبية والتطبيقية ، كما تحوي الوحدة جناحاً وزارياً يضم /13/ غرفة .
  • مديرية الكتب والمطبوعات أحدثت بالمرسوم رقم /39/ لعام 2015 ، مركز التأجيل الدراسي الذي تم تزويده بكافة التجهيزات الحاسوبية والبرمجيات ومنظومة الرقابة اللازمة لإتمام العمل وتقديم الخدمة للطلاب أفضل صورة ، والتطلع أن يتم توسيع هذه الخدمة لأكثر من طلاب الجامعة على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة- الأستاذ الدكتور درغام رحال نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية – السيد أمين الجامعة- السيد أمين شعبة التعليم العالي- السيد رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين- رئيس فرع اتحاد الطلبة في حماة.