مذكرة تفاهم بين جامعة حماة وغرفة تجارة حماة

  وقعت جامعة حماة يوم الثلاثاء 10/9/2019 مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة حماة حول التعاون بالمجالات العلمية والبحثية والتدريبية.

تضمنت المذكرة العمل على مجموعة من الأهداف منها ضرورة ملاءمة كفاءات خريجي مؤسسات الجامعة باختصاصاتها ومستوياتها المختلفة لسوق العمل ، والاستفادة من البحث العلمي في الجامعة بما يخدم القطاع التجاري وعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورفع السوية المعرفية والعملية للعاملين في القطاع التجاري.

وفي الإطار التنظيمي للمذكرة تم تشكيل لجنة إشراف ومتابعة مشتركة بين جامعة حماة وغرفة تجارة حماة عدد أعضائها /6/ للإشراف على تحقيق الأنشطة المشتركة بين الجامعة وغرفة التجارة .

وقد أوضح الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة أن هذه الخطوة تعتبر خطوة هامة تسعى من خلالها الجامعة إلى الربط الوثيق بين الجامعة بكل مكوناتها (كليات ومعاهد ومراكز علمية وبحثية وتدريبية) والقطاع التجاري بما يخدم عملية التنمية المستدامة في مدينة حماة ، ويُشكل هذا التعاون تجسيداً لأهداف جامعة حماة بتحقيق أعلى مستوى من التفاعل بين الجامعة بمؤسساتها المختلفة والمجتمع بمؤسساته الاقتصادية والثقافية ومنظماته. .

من جانبه بيّن  السيد أيمن ملندي رئيس غرفة تجارة حماة أن استراتيجية غرفة التجارة بحماة التعاون مع الجامعات بالمجالات العلمية والبحثية والتدريبية للارتقاء بالتجارة وتنمية الموارد البشرية وخلق فرص العمل للخريجين.

بدوره أثنى الرفيق المهندس أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي على هذا التلاحم والتعاون الذي يشكل ترجمة لانتصار سورية الأبية في الميدان ضد كل أشكال الإرهاب على أيدي بواسل جيشنا الجيش العربي السوري وخلف قائدنا الاستثنائي السيد الرئيس بشار الأسد.

                                                                                     

لقطات من توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة حماة وغرفة تجارة حماة
 
 
 
    
 
 
   
 
     
 

                                                                             المكتب الصحفي

                                                                            رئيفة زينو