رغبة من جامعة حماة و الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في تنسيق الجهود والأنشطة الصحية فيما بينهما فقد تم توقيع مذكرة تفاهم جمعت الطرفين وذلك يوم الثلاثاء 21/5/2019

تضمنت بنود المذكرة التعاون بين الطرفين في تنفيذ الأولويات والسياسات الصحية المتخذة من قبل جامعة حماة متمثلة في قطاعها الطبي والمشافي قيد الإنشاء فيها بالإضافة إلى توفير مرافق صحية وتدريب الكادر الطبي للجمعية في المشافي والمراكز الطبية التابعة للجامعة.

كما تتعهد جامعة حماة من خلال المذكرة تقديم الخدمات الصحية الضرورية وغير المتوفرة في المحافظة مجاناً والتي تهدد حياة المرضى المحولين من قبل الجمعية من خلال المشفى التعليمي قيد الإنشاء وفقاً للإمكانية المتاحة لجامعة حماة.

وبالمقابل تقدم الجمعية التسهيلات والتنسيق اللازم لتنفيذ الأنشطة المتفق عليها في هذه المذكرة.

وقد أكد الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة أن هذه المذكرة تعتبر خطوة هامّة جداً في دعم القطاع الصحي وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لأسر الشهداء وجرحى الحرب والفقراء و ضيوف حماة الوافدين من المحافظات الأخرى، حيث قدمت الجامعة كافة الخدمات النفسية و الإرشاد النفسي والتعاون في اكثر من مجال طبي خاصة أن مثل هذه الجمعيات لها علاقة مع المنظمات الدولية وتقدم خدمات لشريحة واسعة جدا من المجتمع و إني لسعيد جداً بتوقيع هذه المذكرة.

وتقدم الدكتور رئيس الجامعة بكل الشكر والاحترام للقائمين على إتمام هذه المذكرة وتنفيذها متمنياً التوفيق وتحقيق التطلعات لكلا الجانبين.

كما تحدث السيد زياد عربو رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن هدف الجمعية  التعاون الكامل مع الجامعة لتنفيذ خطة العمل المدروسة من قبل الجامعة والمشاريع الصحية المختلفة بما يحقق معايير العدالة وتنفيذ الأولويات الصحية الوطنية وتغطية المناطق الأكثر احتياجاً .

 

                                                                                                                                   المكتب الصحفي

                                                                                                                                     رئيفة زينو

 

FB IMG 1557705692192

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

memo3memo2

memo5

memo4