تحقيقاً لشعار (ربط الجامعة بالمجتمع )  وقعت جامعة حماة يوم الأحد 12/5/2019 مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة حماة.

هدف الفريقان من خلال توقيع هذه المذكرة إلى الربط الوثيق بين الجامعة بكل مكوناتها (كليات ومراكز علمية وبحثية وتدريبية) والقطاع الصناعي بما يخدم عملية التنمية المستدامة في مدينة حماة.

الاستفادة من البحث العلمي في الجامعة بما يخدم التنمية الصناعية حيث يتم تحديد المشاكل الصناعية الفنية والانتاجية من قبل غرفة الصناعة لتكون هدفاً لمشاريع بحثية للأساتذة وطلبة الدراسات العليا بهدف إيجاد الحلول العلمية والعملية بما يخدم المجتمع ويطور الصناعة .

 رفع السوية المعرفية والعلمية  للعاملين في القطاع الصناعي .

كذلك دعم الجانب العملي لطلبة الجامعة من خلال الزيارات الدورية للقطاعات الصناعية التابعة لغرفة الصناعة، وتبني غرفة الصناعة لبعض الطلبة المتميزين والمبدعين لتطوير مهارات خاصة لديهم داخل وخارج سورية تعود بالنفع على الطالب والصناعي والمنشأة.

وقد أعرب الأستاذ الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تتجلى أهميته انطلاقاً من أهدافه بتحقيق الترابط الوثيق والتكامل بين العلم النظري الذي تقدمه الجامعة والتطبيق العملي في القطاع الصناعي شكلا من أشكال الانتصار الاقتصادي للشعب السوري وكنتاج لانتصارات سورية في الميدان .

ومن جهة أخرى فإن المستفيد الأول من هذه المذكرة هو الطالب الذي يكون في مراحل دراسته كالاسفنجة قابل لامتصاص كل معلومة وقادر على تحويلها لواقع عملي مبدع .

وتقدم الدكتور رئيس الجامعة بكل الشكر والاحترام للقائمين على إتمام هذه المذكرة وتنفيذها متمنياً التوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه أوضح السيد زياد عربو رئيس غرفة الصناعة بحماة حرص غرفة الصناعة على عقد هذه الاتفاقات بما يسهم في تنمية الخبرات المختلفة لقطاعات الأعمال والصناعة.

بالإضافة إلى الرغبة المتبادلة  لدى الجامعة والغرفة في تحقيق أعلى مستوى من التعاون العلمي والبحثي والتدريبي والتنوي في مجال التطوير والتأهيل المتبادل.

وقد جاءت هذه المذكرة استناداً لاستراتيجية غرفة صناعة حماة بالتعاون مع الجامعات بالمجالات العلمية والبحثية والتدريبية للارتقاء بالصناعة وتنمية الموارد البشرية وخلق فرص عمل للخريجين.

 

                                                                                           المكتب الصحفي

                                                                                              رئيفة زينو